زلـــــــ،،ـــــزال_الان

1591

ضرب زلـــــ،،ـــزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر شرق تركيا على عمق 9 كم تحت الأرض، نقلا عن اكسترا نيوز.

قال مركز رصد الــــ،،ــزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلــ،،ــزالا بقوة 6.1 درجة ضرب شرق تركيا اليوم الأربعاء.

وأضاف المركز أن الزلـــ،،ـزال كان على عمق 9 كيلومترات تحت سطح الأرض.

ولم ترد بعد أي معلومات عن أضــ،،ــــرار أو سقوط ضحايا جراء الزلــ،،ـــــزال.

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن الزلـ،،ـــزال بلغت قوته 5.9 درجات على مقياس ريختر، مشيرة إلى أنه ضـــــ،،ـرب ولاية ملاطية جنوبي تركيا.

من ناحيتها، قالت إدارة الكـــ،،ـــــــوارث والطـــ،ـــــوارئ التركية إن زلز.الا بقوة 5.9 درجة ضـــــ،ـــــرب ملاطية وشعر به سكان ديار بكر.

على عمق 9 كلم تحت الأرض.. زلزال يضرب شرق تركيا

بعد الزلــ،ـزال الدامي الذي ضـ،ــــربها في فبراير من العام الماضي، هز زلزال قوي نسبيا شرق تركيا.

فقد أعلن مركز رصد الزلا.زل الأوروبي المتوسطي اليوم الأربعاء، أن زلـ،ـــزالا بقوة 6.1 درجة ضرب شرق تركيا.

في حين أوضحت هيئة إدارة الكـ،ــوارث والطو،ارئ التركية لاحقا أن قــ،ــوة الزلـــــ،ـــزال الذي ضــــ،ـــرب منطقة ملاطية شرق البلاد، بلغت 5.9 درجة.

فيما شعرت محافظات الحسكة ودير الزور وحلب، بهزة أرضية بالتزامن مع الزلــــ،ــزال.

قـــ،،ـتل أكثر من 50 ألف

وكانت تركيا التي تقع على خط صدع زلزالي رئيسي في العالم، شهدت زلز،الاً مد،مّراً في السادس من فبراير عام 2023 الماضي، أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص، وأدى لــ،ـدمـــــ،ـار كبير في البنى التـــ،ــحتية في عدة ولايات، علاوة على آلاف الجــ،ــرحى

بيان إدارة الكــــ،ـوارث والطـــــ،ـــوارئ بتركيا

وفي بيان رسمي عن زلز،ال تركيا، أعلنت إدارة الكـ،ــوارث والطـــ،ــــوارئ التركية، أن زلز،الا بقوة 5.9 درجات ضــ،ـــرب البلاد عند الساعة 10:46 بالتوقيت المحلي، مشيرة إلى أن مركزه بمنطقة كالي في ولاية ملاطية وسط البلاد، ولم تعلن عن وجود خسا،ئر في الأرواح أو الممتلكات بعد الزلز،ال.

تزامن وقوع زلز،ال تركيا مع تحـــــ،ــــــ،ـذيرعالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجيربيتس، بحدوث زلاز،ل في الفترة من 15 لـ17 أكتوبر بسبب التقارب الهندسي يومي 14، و15 من الشهر الحالي، ولكنه لم يحدد زلز،ال تركيا مشيرًا إلى أن احتمالات الزلز،ال قائمة حتى يوم 22 أكتوبر الجاري، بسبب اقتراب المريخ والزهرة لهندسة الزوايا القائمة، ووقـــ،ـوع الأرض بين الزهرة وأورانس، بينما يكون القمر على الجهة اليمنى، كما تشكِّل حينها هندسة الزاوية مع كوكب الزهرة وأورانوس، على حسب زعمه.

يذكر أن الموقع الجغرافي لتركيا يجعلها عرضةً بشكل مستمر لخــ،ـطر الزلا،زل. حيث تتسبب خطوط الصدع النشـــ،ــــطة في حدوث زلا،زل كبرى متكررة، خاصة على طول خطوط الصدع في شمال الأناضول وشرقه وغربه.

التعليقات معطلة.