فنان

455

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان السوري محمود صفا وزوجته إثـ,,ـر حا,,دث سير تعرضا له، ونعت نقابة الفنانين فى سوريا الفنان الراحل، وكتبت على “فيس بوك”: “تعازينا القلبية بوفـ,,ـاة الزميل الفنان محمود صفا، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

توفي الفنان السوري محمود صفا وزوجته مُنذ قليل، بحادث سير أودى بحياتهما على الفور، نتيجة إص..ابات بالغة الخ..طورة، حيث لقيا مصرعهما بإحدى الطرق السريعة في في الساعات الأولى من صباح اليوم، وقبل أن تتوجه عربات الإسعاف ورجال الأمن لمكان الحاد..ث.

ونعت نقابة الفنانين السوريين بالعاصمة دمشق، الفنان السوري مُنذ قليل على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، حيث نشرت النقابة صورة للمثل السوري وعلقت بالقول: “تعازينا القلبية بوفاة الزميل محمود صفا .. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

فاد سومر محمد، زوج شقيقة الفنان السوري محمود صفا، أن الد..فن تم ظهر اليوم الإثنين، في مقبرة حمام واصل، وذلك من خلال منشور له من خلال حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”.

وجاء في المنشور: “انتقل إلى رحمته تعالى الفنان محمود صفا شقيق زو..جتي وزوجته نواظر إسماعيل إثر حاد..ث أل..يم، للفقيد الرحمة ولكم طول البقاء، الد..فن الساعة 12 ونصف بم..قبرة حمام واصل”.

غيب المو..ت الفنان السوري محمود صفا وزو..جته إثر حادث سير تعرضا له، ونعت نقابة الفنانين فى سوريا الفنان الراحل، وكتبت على “فيس بوك”: “تعازينا القلبية بوفاة الزميل الفنان محمود صفا، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

طالما مثل الذهب أهمية كبيرة للبشر منذ القدم. فبجانب استخدامه في الحلي والزينة، يعد ذلك المعدن النفيس من الثروات التي يعتمد عليها الأفراد والدول، ويشكل أهمية كبيرة في الاقتصاد، كما أصبح له بورصة عالمية للأسعار تتغير كل يوم. فما الأهمية الاقتصادية للذهب، وما أبرز العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع أسعاره أو هبوطها؟

قاعدة الذهب
لطالما لعب الذهب دورا مهما في النظام النقدي الدولي. وقد تم سك أول عملات ذهبية معروفة في التاريخ بناء على أوامر كروسياس، ملك ليديا (منطقة تقع في تركيا حاليا)، في عام 550 قبل الميلاد. واستخدم الذهب في صنع العملات في العديد من البلدان قبل التحول إلى العملات الورقية.

ولكن حتى تلك العملات الورقية احتفظت بصلة قوية مع الذهب، من خلال ما يعرف بقاعدة الذهب: وهي نظام نقدي كان يقوم على استخدام الذهب كقاعدة أو معيار لتحديد قيمة العملة الورقية لدولة ما، من خلال ربطها بكمية ثابتة من الذهب. كان يتم تحويل العملات المحلية بحرية إلى كمية محددة من الذهب بعد اعتماد سعر ثابت لبيع الذهب وشرائه.

بموجب تلك القاعدة، كان يستطيع أي شخص أن يقدم عملات ورقية للحكومة ويطلب مقابلها ما يساويها في القيمة من الذهب.

التعليقات معطلة.