قائمة الهواتف التي سيتوقف عليها واتساب

5867

على الجانب الآخر أضاف التقرير أيضا أنه مع بدءًا 24 من فبراير 2025، سيتم القيام بدعم إصدارات iOS 14.1 وبعض الإصدارات الأحدث فقط، ولن يقوم التطبيق بتدعيم لأية إصدارات سابقة مما سيؤدي إلى توقف التطبيق عن العمل لذا فإذا كنت من حاملي أية من الأجهزة السابقة فيجب التفكير في شراء هاتف جديد، وذلك لأن استخدام تطبيق واتساب على الأجهزة الغير مدعومة لا يسمح بالوصول إلى الميزات الجديدة للتطبيق ويشكل العديد من المخاطر الأمنية الكبيرة.

وجدير بالذكر قد أعلنت شركة أبل في مؤتمرها السنوي مساء الاثنين الماضي الموافق ، 9 سبتمبر 2024، عن أحدث منتجاتها والتي قد شملت لسلسلة من الهواتف الجديدة وهي كالتالي: هواتف آيفون 16، آيفون 16 بلس، آيفون 16 برو، آيفون 16 برو ماكس، والتي ستعمل بنظام تشغيل iOS 18printer

منذ عام 2014 في صفقة بلغت قيمتها 21 مليار دولار، عن توقف دعم تطبيقها على 19 طرازاً من الهواتف الذكية ابتداءً من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024.
وهذا الإعلان جاء ضمن تحديث جديد يهدف إلى مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة، حيث لن يتمكن مستخدمو هذه الهواتف من تشغيل التطبيق بعد هذا التاريخ.

ووفقاً لتقرير ترجمه فريق تحرير منصة “كوزال نت” عن موقع قناة “NTV”، فإن التحديث الجديد لتطبيق واتساب سيؤثر على قائمة من الهواتف التي تشمل طرازات من “آيفون”، “سامسونج”، “هواوي”، و”شاومي”، وغيرها.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
في عصرنا الحالي، أصبح من الصعب تخيل هاتف ذكي لا يحتوي على تطبيق واتساب، الذي يستخدمه مليارات الأشخاص حول العالم. ومع التحديثات المستمرة التي تطلقها الشركة، تتطلب بعض التحديثات التخلي عن دعم الأجهزة القديمة التي لم تعد قادرة على مواكبة معايير الأداء الجديدة.
الهواتف التي سيتوقف عنها الدعم
iPhone 7
iPhone 7 Plus
iPhone 7s
Samsung Galaxy S7 Edge
Huawei Mate 9 Pro
Samsung Galaxy S7
Xiaomi Mi Note 2
Xiaomi Mi MIX 18K
OnePlus 3T
LG V20
Sony Xperia XZ
Asus ZenFone 3 Deluxe
Lenovo Moto Z
Xiaomi Mi 5 Pro
HTC 10 evo
OnePlus 3
HTC 10
Samsung Galaxy A9 Pro
Xiaomi Mi 5 Prime
قائمة الهواتف التي توقفت عن دعم التطبيق اعتبارًا من 1 سبتمبر/أيلول 2024:
Samsung: Galaxy Core, Galaxy Trend Lite, Galaxy Ace 2, Galaxy S3 mini, Galaxy Trend II, Galaxy Xcover 2
Huawei: Ascend Mate, Ascend G740, Ascend D2
LG: Optimus L3 II Dual, Optimus L5 II, Optimus F5, Optimus L3 II, Optimus L7II, Optimus L5 Dual, Optimus L7 Dual, Optimus F3, Optimus F3Q, Optimus L2 II, Optimus L4 II, Optimus F6, Enact, Lucid 2, Optimus F7
Lenovo: A820
Sony: Xperia M
التحديثات المستمرة التي يقوم بها واتساب تهدف إلى تحسين الأمان والأداء، إلا أنها قد تؤدي إلى عدم توافق بعض الهواتف القديمة مع متطلبات التطبيق، مما يدفع المستخدمين إلى الترقية إلى أجهزة أحدث.

التعليقات معطلة.