علامات اذا شعرت بها فهي دليل علي ان هناك امر خطير اصاب جسمك

1173

ربما تعتقد أنك بصحة جيدة، لكن قد يكون لجسدك رأي مختلف، فقد لا يبدو تش..قق الشفاه أو الأقدام الباردة أو رائحة الفم الكر..يهة مشكلة كبيرة بالنسبة لك، ولكن هذه الأعراض البسيطة طريقة يعتمدها جسمك لتحذ..يرك من وجود خطب ما.

وفي هذا التقرير سنقدم لك أبرز العلامات التحذ..يرية التي يطلقها جسمك ليخبرك أنه ليس على ما يرام، وأيضا نصائح للحفاظ على صحتك وحماية جسمك من الشيخوخة.

ونبدأ مع علامات تشير إلى أن وضعك الصحي سيئ:

ونبدأ مع علامات تشير إلى أن وضعك الصحي سيئ:

1- الشــ،ـــخير
على الرغم من أن الشخير قد يبدو طريقة بريئة لمعرفة أنك تحصل على قسط من النوم العميق، فإنه قد يكون علامة على مش..كلة أكثر خطو..رة يولد بها الكثير من الناس.

ومن أحد الأسباب الشائعة للش..خير انحراف الحاجز الأنفي، الذي يحدث عندما ينحرف الغض..روف الموجود في منتصف أنف الشخص إلى جانب معين. وفي كثير من الأحيان، لا يمكن ملاحظة ذلك حتى يبدأ الشخص بالشخير، وذلك وفقا لتقرير للكاتبة كيلسي كالدرون نشره موقع “هيلث دايجست” (HealthDigest) الأميركي.

إذا وجدت أن شخيرك يوقظك أو يتسبب في شعورك بالتــ،،ـــعب أثناء النهار، فقد يكون الوقت قد حان لرؤية الطبيب. ويمكن أن يرتبط الشخير أحيانًا بارتفاع ضغط الدم وانقطاع التنفس أثناء النوم، ومشاكل صحية أخرى تتطلب عناية طبية.

2- الإصــ،،ـابة بالكــ،،ــدمات بسهولة
قد تؤدي الصد..مة التي تلحق بجلدك إلى ظهور كد..مة، ولكن إذا وجدت أنك تعاني من كد..مات في كثير من الأحيان فقد يكون ذلك مدعاة للقلق. تقول اختصاصية التغذية إيلا دافار “عندما تحدث الكد..مات كثيرا أو بسهولة شديدة، يمكن أن تكون علامات على نقص المغذيات الأساسية”. ولحسن الحظ، هناك حل سهل.

إن إضافة الفيتامين “سي” (C) والفيتامين “كي” (K) إلى نظامك الغذائي، أمر ضروري عندما يتعلق الأمر بإنتاج المزيد من الكولاجين في الجلد وتقوية الأو..عية الد..موية.

وللسيطرة على حجم الكد..مات، توصي دافار بتناول الخضروات والفواكه والتوت يوميا، وحتى تناول أطعمة مثل المأكولات البحرية أو منتجات الألبان التي تحتوي على الفيتامين “بي 12” (B12) يمكن أن يساعد في علا..ج هذه المشــ،ـــكلة.

وإذا كنت لا تزال ترى الكد..مات حتى بعد زيادة تناولك لهذه الفيتامينات، فقد يكون هناك أمر آخر، إذ تقول اختصاصية الأمراض الجلــ،،ــدية الدكتورة سوزان فريدلر إن “أمراض الكبد وأنواعا معينة من السر..طان تزيد أيضًا من خــ،ـــطر الإصا..بة بالكــ،،ـــدمات. وإذا بدأت الكد..مات في الظهور فجأة أكثر من المعتاد، فذلك يستدعي زيارة الطبيب”.

3- الحكة
أولا وقبل كل شيء، غالبا ما تكون حــ،،ــكة الجــ،ــلد مؤشرا على جــ،ــفافه، لذلك توصي الدكتورة فريدلر أولا باستعمال مرطب لتهدئة البشرة. ومع ذلك، قد يكون من المفيد أيضا إلقاء نظرة على محيطك إذا وجدت أنك تشعر بالحكة بشكل متكرر. كما أن ردود الفعل التحسسية، حتى لو لم يكن لديك طفح جلدي مرئي، يمكن أن تنتج عن الأدوية أو لدغات الحشرات أو ببساطة عن شيء مسّ بشرتك.

وإذا لم يكن أي من هذه الأسباب ينطبق على حالتك، فإن اللجوء إلى طبيب الأمراض الجلدية هو أفضل حل. تقول الدكتورة فريدلر “يمكن أن تكون الحكة من أعراض ضعف الغدة الدرقية أو أمراض الكلى الحادة أو حتى السرطان”. ويمكن لاختبار الد..م البسيط أن يساعد في استبعاد مشاكل الحكة طويلة المدى.

برودة القدمين أو اليدين
حسب الدكتور بيتر لوفاتو، اختصاصي الأقدام في شمال إيلينوي، إذا كانت قدماك لا تزالان باردتين حتى في الصيف، “يمكن أن يكون ذلك علامة على مر..ض الأو..عية الد.موية”.

ويحدث مر..ض الأوعية الدموية عندما تتراكم اللويحات في الشرا..يين، مما يمنع الد..م من التدفق إلى مناطق مختلفة من الجسم. من جهته، أوضح اختصاصي الأقدام باتريك ماكنيني أن “في النهاية، ستصبح أجزاء الجسم التي لا تتلقى الد..م أكثر برودة”. وإذا تغير لون قدميك عندما تشعر بالبرودة، فهذه هي العلامة النهائية التي تدل على ضرورة زيارة طبيبك.

التعليقات معطلة.