ز.لز.ال ضخم

1034

عاااااجل…رفع حالة التأ.هب والإنذ.ار بشأن ز.لز.ال ضخم ومد.مر يتجاوز 8 درجات خلال ساعات فقط

رفعت اليوم الخميس، التح,,ذير الذي أصدرته قبل أسبوع من احتمال وقوع “زلز,,ال ضخم” قد يتسبب في أضرا،،ر جسيمة وخسا،،ئر في الأرواح، وفق ما أعلن الوزير المسؤول عن إدارة الكوارث الطبيعية…..لمتابعة الموضوع اضغط على الرقم 2 في الصفحة التاليةرفعت اليابان، اليوم الخميس، التحذ،،ير الذي أصدرته قبل أسبوع من احتمال وقوع “زلزال ض،،خم” قد يتسبب في أضر،،ار جسيمة وخس،،ائر في الأرواح، وفق ما أعلن الوزير المسؤول عن إدارة الكو،،ارث الطبيعية.

ودفع الت،،حذير من “زل،،زال ضخم” محتمل قد يضرب الأرخبيل البالغ عدد سكانه 125 مليون نسمة، آلاف اليابانيين إلى إلغاء العطلات وتخزين الضرو،،ريات، ما أدى إلى إفراغ الرفوف في بعض المتاجر.

وقال وزير إدارة الكو،،ارث الطبيعية يوشيفومي ماتسومورا لصحافيين “نظرا إلى عدم رصد أي خ،،لل في النشاط الزلزالي أو تش،،وه القشرة الأرضية، رُفع التحذير”، مضيفا “لكن هذا لا يعني أن خطر (وقوع زلزا،،ل كبير) زال”.

وأوضح أنه ينبغي للسكان عدم التخلي عن إجراءات مثل تأمين الأثاث، والتأكد من أن أفراد الأسرة يعرفون مواقع ملاجئ الإخلاء، وتخزين أغذية الطوارئ.

وقال: “نطلب من (الناس) أن يبقوا متنبّهين لهذه التدابير الاحتياطية اليومية، وأن يبقوا يقظين تحسباً لز،،لزال ضخم يمكن أن يحدث في أي وقت وفي أي مكان”.

احتمال بنسبة 70%….لمتابعة الموضوع اضغط على الرقم 3 في الصفحة التالية

ودفع التح،،ذير من زل،،زال ضخم رئيس الوزراء فوميو كيشيدا إلى إلغاء رحلة مدتها أربعة أيام لآسيا الوسطى في نهاية الأسبوع الماضي.

كذلك، خفّضت بعض القطارات السريعة سرعتها كإجراء اح،،ترازي، وطلبت السلطات من إدارات المحطات النوو،،ية التحقق مجددا من استعداداتها لمواجهة الكوارث.

زلا،،زل تاريخية…..لمتابعة الموضوع اضغط على الرقم 4 في الصفحة التالية

التعليقات معطلة.